منتديات شباب اليوم


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amjad ahmed
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 32
اللقب فى شباب اليوم : ro2
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   الجمعة أبريل 25, 2008 6:05 pm

اولا وقبل كل حاجة احب اتوجه بالشكر لكل القائمين على هذا المنتدى الجامد اللي بجد لامم الشمل ومجمع الحبايب وثانيا وده الأهم سامحوني على عدم مشاركتي بمواضيع جديدة في المنتدى منذ اشتراكي فيه ، نظرا للغضوط التي اتعرض لها في في كثيرا من الوقت بره الكلية واللي الحمد لله انتهت يوم الخميس على خير وربنا يستر وتفضل على خير زي ما هي على طول (اللهم آمين) ، دكاترة احب اوجه عناية حضراتكم ان كاتب الموضوع عضو مبتئ في عالم المنتديات ودي اول مشاركة لي في المنتديات بكشل عام .
ندخل في الموضوع با شباب ( سلاسل القيمة )

تعتبر سلاسل القيمة أحد اساليب التحاليل التي تتبعها المنشأة أو الشركة لمقارنة أداء نشاطاتها مع المركز التنافسي لها في السوق التي تعمل فيه . ومن هنا جاءت فكرة هذا التحليل التي تعتمد على توضيح الانشطة التي تقوم بها الشركة ومن هي القطاعات التي تقدم تلك الخدمات داخل الشركة وتقدمها للعملاء .
جاءت كتابات العالم ميشيل بروتر في كتابه Competitive Advantage: Creating and Sustaining superior Performance لتوضح كيف يمكن الاستفادة من هذا النوع من التحاليل في توجيه الشركة نحو الطريق الأمثل لتحقيق أهدافها المرجوة ، كما قام العالم بروتر في كتابه بوضع نموذج جدير ان يحتذى به في هذا النوع من التحاليل وسمي بنموذج بروتر ،

الجدير بالذكر ان ذلك النموذج قام على اسس مقارنة أنشطة المنشأة الأساسية والأولية بموردي ومقدمي تلك الأنشطة داخل المنشأة وعليه ادرج تحت هذا التقسيم العديد من الأنشطة الفرعية التي تقدمها الشركة والقطاعات الفرعية التي تقدم تلك الخدمات وهي موضحة كالتالي :1- الأنشطة الرئيسية (الأولية) Primary Activities وتقسم إلى :
أ- Inbound Logistics
ب- العمليات Operations
جـ- Outbound Logistics
د- التسويق والمبيعات Marketing and sales
هـ- الخدمات Service

2- الأنشطة أو القطاعات التزويدية ( التوريد ) Support Activities وتنقسم إلى :
أ- البنية التحتية Infrastructure
ب- إدارة الموارد البشرية Human Resource Management
جـ - إدارة التكنولوجيا Technology Management
د- إدارة المشتريات Procurement

وكما ذكرت من ذي قبل ان هذا النوع من التحاليل يستخدم في مقارنة الموقف التنافسي للمنشأة والذي يقع على عاتق الادارة للمنشأة تطويره والتخطيط له ، الأمر الذي يستوجب من تلك الإدارة العمل بكافة جهودها وقواها للإرتفاع بمستوى أداء نشاطات الشركة نحو موقف تنافسي يمكنها من التواجد في الأسواق بشكل ملحوظ يحتذى به عند المقارنة بمثيلاتها .
ولمزيد من المعلومات يرجى التوجه إلى موقع أمازون للكتب العالمية لقرأت ملخص هذا الكتاب أو الاستعامة بأحد مصادر الترجمة للوصل إلى الترجمة الصحيحة للنص التالي :

The Value Chain


The term ‘Value Chain’ was used by Michael Porter in his book "Competitive Advantage: Creating and Sustaining superior Performance" (1985). The value chain analysis describes the activities the organization performs and links them to the organizations competitive position.

Value chain analysis describes the activities within and around an organization, and relates them to an analysis of the competitive strength of the organization. Therefore, it evaluates which value each particular activity adds to the organizations products or services. This idea was built upon the insight that an organization is more than a random compilation of machinery, equipment, people and money. Only
if these things are arranged into systems and systematic activates it will become possible to produce something for which customers are willing to pay a price. Porter argues that the ability to perform particular activities and to manage the linkages between these activities is a source of competitive advantage.

Porter distinguishes between primary activities and support activities. Primary activities are directly concerned with the creation or delivery of a product or service. They can be grouped into five main areas: inbound logistics, operations, outbound logistics, marketing and sales, and service. Each of
these primary activities is linked to support activities which help to improve their effectiveness or efficiency.

There are four main areas of support activities: procurement, technology development (including R&D), human resource management, and infrastructure (systems for planning, finance, quality, information management etc.).
The basic model of Porters Value Chain is as follows:

معذرة يوجد هنا شكل لنموذج بروتر يصعب عليا نسخه

The term ‚Margin’ implies that organizations realize a profit margin that depends on their ability to manage the linkages between all activities in the value chain. In other words, the organization is able to deliver a product / service for which the customer is willing to pay more than the sum of the costs of all activities in the value chain.


Some thought about the linkages between activities: These linkages are crucial for corporate success.The linkages are flows of information, goods and services, as well as systems and processes for adjusting activities. Their importance is best illustrated with some simple examples:

Only if the Marketing & Sales function delivers sales forecasts for the next period to all other departments in time and in reliable accuracy, procurement will be able to order the necessary material for the correct date. And only if procurement does a good job and forwards order information to inbound logistics, only than operations will be able to schedule production in a way that guarantees the delivery of products in a timely and effective manner – as pre-determined by marketing. In the result, the linkages are bout seamless cooperation and information flow between the value chain activities.

In most industries, it is rather unusual that a single company performs all activities from product design, production of components, and final assembly to delivery to the final user by itself. Most often, organizations are elements of a value system or supply chain. Hence, value chain analysis should cover the whole value system in which the organization operates.

Within the whole value system, there is only a certain value of profit margin available. This is the difference of the final price the customer pays and the sum of all costs incurred with the production and delivery of the product/service (e.g. raw material, energy etc.). It depends on the structure of the value system, how this margin spreads across the suppliers, producers, distributors, customers, and other elements of the value system. Each member of the system will use its market position and negotiating
power to get a higher proportion of this margin. Nevertheless, members of a value system can cooperate to improve their efficiency and to reduce their costs in order to achieve a higher total margin to the benefit of all of them (e.g. by reducing stocks in a Just-In-Time system).

A typical value chain analysis can be performed in the following steps:
· Analysis of own value chain – which costs are related to every single activity
· Analysis of customers value chains – how does our product fit into their value chain
· Identification of potential cost advantages in comparison with competitors
· Identification of potential value added for the customer – how can our product add value
to the customers value chain (e.g. lower costs or higher performance) – where does the
customer see such potential


وفي النهاية اتمنى ان معلوماتي المحدودة اللي اتوصلت إليها تكون مفيدة لكم في ابحاثكم مع اني عارف انها معلومات محدودة بس حبيت اني اشارك معاكم ، وسامحوني على الإطالة ، بس بجد صدق المثل اللي قال إيد لوحدها ما تصقفش ورجل لوحدها ما تمشيش .

واتمنى من كل اللي يقرأوا هذا الموضوع البسيط الصغير انهم يتوجهوا بدعاء خالص لوجه الله عز وجل بتوفيقنا جميعا واتمنى للجميع الفلاح والتوفيق من أعماق قلبي (مش عارف ليه انا عاشق لكلمة الفلاح عن النجاح ممكن حد يفسرها ) خصوصا ان احنا داخلين على مرحلة ( اكون أو لا أكون ) يا ريت نفضل كلنا ايد واحدة ويا رب تجمعنا اخوة وحب في الله دون اي مصالح خاصة .

والسلام مسك الختام بعد الصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيندنا محمد خير الأنام


على فكرة صحيح دي تاني مرة ارفع فيها الموضوع ده اتمنى انه يظهر لكم لان المرة اللي فاتت ما ظهرش وفضلت سهران لغاية الساعة 3 علشان ارفعه لكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amjad ahmed
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 32
اللقب فى شباب اليوم : ro2
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: توضيحا للسادة الأعضاء   السبت أبريل 26, 2008 12:42 am

صباح الخير على كل أعضاء المنتدى ، عاوز بس انوه إلى ان الكلام العربي ممكن يكون في شيء من الركاكة الفنية وده طبعا لاني كنت بكتبه وانا متشحور الى حد ما أما بالنسبة للغلطات الإملائية اللي مغرقة الموضوعع فدي خارجة عن إرادتي لاني سريع في الكتابة إلى حد ما ومع الأسف مش بحب اراجع .



واتمنى ان الانجليزي اللي مكتوب بيه الموضوع يكون انجليزي سهل ودارج لكم علشان تعرفوا تتعاملوا معاه

So Please be thinkful about what u will read
Don't look back about whatever u did whenever u did, expect when u feel that u r gulity (hope 2 not be late)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
spider
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد الرسائل : 185
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   السبت أبريل 26, 2008 1:27 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا صباح النور عليك يادكتور امجد تانيا حلوة العبارة دي وسليمة وانا اويدها صح لازم الواحد بيقى ممتن في كل حاجة والله في حياته كافية ان ربنا خلقه انسان وغيرها من النعم ومش لازم الواحد يتبتر على نعم ربنا دي ويعقد يقول انه زهقان من الدنيا ده غلط اصلا
ةان شاء الله ماتتشحورش تاني خالص صح بتتتكبت كده ولاه ايه وان شاء الله تفضل الامور زي ماهيه وما تبضظش تاني باذن الله وبعدين بالنسبة للاخطاء مش مشكلة كويس اصلا انك كتبته يعني كتر خيرك واحب اقولك انك كلمة الفلاح اقوى من كلمة النجاح وهي اشمل واعم وكفاية انها بذكر في الاذان يبقى ازاي مانحبهاش كلنا
بعد اذنك ممكن اترجم الكلام الانجليزي على جوجل للدكاترة وانزله ولاه هتتضايق ولاه ايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير عام المنتدى
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 337
العمر : 31
الدولة - المحافظة : مصر - الاسماعيلية
اللقب فى شباب اليوم : مدير عام المنتدى
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   السبت أبريل 26, 2008 5:23 am

السلام عليكم

والله اولا يا امجد اشهد الله انى احبك فى الله

وثانيا بجد انت من الناس الى اتشرفت بمعرفتهم طول فترة حياتى

وشكرا على موضوعك الحلو وعلى فكرة يا امجد انت بجد خدوم وطيب ودية احسن حاجة فيك

بجد انا بحبك

هو انت مرتبط









_________________
من الممكن أن يكون الإنسان واثق من نفسه فى فعل شئ معين ولكنه يصادف تحديات تجعله يعتقد أنه فاشل، بما يؤثر على أفكاره ويجعله يفكر بطريقة سلبية تسبب له اعتقاد ذاتى سلبى، فيصبح سجينا فى زنزانة سجن أفكاره السلبية التى قد تؤثر على اتزانه وعلى قدرته فى تحقيق أهدافه .. فلاحظ أفكارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbab2day.yoo7.com
سارة
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 277
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   السبت أبريل 26, 2008 10:01 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

مشكورا قوى على الموضوع يا دكتور امجد و نتمنى نشوف موضوعاتك منورة المنتدى الف شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وليد سلامة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 12
اللقب فى شباب اليوم : وليد سلامة
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   السبت أبريل 26, 2008 10:42 am

ولو انى مقريتش الموضوع بس اكيد الموضوع جامد طالما امجد باشا هو اللى كاتبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amjad ahmed
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 32
اللقب فى شباب اليوم : ro2
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   الأحد أبريل 27, 2008 2:33 am

بجد انا بحبك

هو انت مرتبط

ايه يا مديرنا العزيز انت للدرجة دي مغرم بيا ولا ايه لا انا كده اخاف على نفسي وعلشان تريح نفسك يا سيدي انا الحمد لله مرتبط وعلى درجة عالية من الارتباط ورجاءا لا تسأل غن من ذا التي اخترتها للارتباط بها لان الارتباط ده يتحس اكتر من إنه يتشاف ..


وشكرا لك يا وليد على ردك الشيك ده وبجد انا نفسي تقرا الموضوع وتقولي رأيك فيه انا يهمني رأيك في الحوار ده تصديقا لاتفاقنا المبرم (ولا نسيته شكلك ها تسلمني يا نصة )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة فلسطين
عضو فضى
عضو فضى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 61
العمر : 32
الدولة - المحافظة :
اللقب فى شباب اليوم : ريحانه
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   الأحد أبريل 27, 2008 12:30 pm

الموضوع رائع والى الامام دائما واللي اجمل من الموضوع الاسم اللي حطة للموضوع بجد جميل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نجيب
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد الرسائل : 34
اللقب فى شباب اليوم : نجيب
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   الأحد أبريل 27, 2008 3:09 pm

الله عليك يادكتور امجد

ياريت بقى تكمل جميك وترجم

وعلى فكرة زمن كان الفارس يتحسب بعدد المقاتلين الذين يستطيع التغلب عليهم مثل يعنى كان الحارث بن عباد بالف فارس
و انت ياامجد صراحة تساوى دفعة طلبة كاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amjad ahmed
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 32
اللقب فى شباب اليوم : ro2
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   الإثنين أبريل 28, 2008 4:06 am

في رد بسيط ومتواضع احب اقول لك يا نجيب ان الترجمة في اسرع وقت ان شاء الله ها تترفع على الموقع واتمنى انها تعجبك ويا رب الناس كلها تستفيد بس يا رب كلكم تصدقوني في :


*من انفق من علم لنفع الآخرين تجاه مرضاة الله زاده الله علم على علمه أضعاف مضاعة
*شكر نعمة العلم انك تنفع به غيرك ولا تجعل العلم يقع مكتوف الأيدي داخل افكارك مستأثرا به لنفسك
*التنحي عن تقديم العون لطالبيه وخصوصا في العلم ( مش عارف عقابه ايه عند ربنا )
*أفعل ما شئت فكما تدين تدان .
* كن في الدنيا كعابر سبيل لا يبق منه إلا الذكرى وخير لك ان تكون ذكرتك عطرة .
* كن سمحا بين الناس وكن عفوا بين اهلك خير لك من مال وأهل الدنيا .

وترقبوا المزيد في الموضوع وخصوصا اني ها اطبق عليه اللي قلت فوق ده .
اما بخصوص القارس يا دكتور نجيب احب اقول لك اني من عشاق الفروسية واحب الخيول قوي وان شاء الله ربنا يعينا ونعبر بخيولنا بوابة الفلاح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amjad ahmed
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 32
اللقب فى شباب اليوم : ro2
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   الأربعاء أبريل 30, 2008 6:41 am


ترجمة نص الموضوع

الترجمة دي مخصوص لمن اتوجه لهم بالشكر والامتنان لردودهم على الموضوع وللبقية كل الاحترام والتقدير واتمنى اني اشوف تعليقاتكم على الترجمة مع اني عارف انها ممكن تبقى ركيكة شوية لانها من صنع عمو جوجل الله يحرقه قصدي ربنا يخليه.

الترجمة :
مصطلح 'سلسلة القيمه' استخدم من قبل مايكل بورتر في كتابه "الميزه التنافسيه : إنشاء ودعم الاداء الراقي" (1985). تحليل سلسلة القيمه يوصف أداء انشطه المنظمات وصلتها باداء المنظمات التنافسي.

تحليل سلسلة القيمه توصف الانشطه داخل وحول المنظمه ، ومايتصل بها من تحليل القوة التنافسيه للمنظمة. ولذلك ، يقيم فيها قيمة كل نشاط معين يضيف الى منتجات او خدمات المنظمة قيمة إضافية. وهذه الفكره بنيت على ان المنظمة هي أكثر من مجرد تجميع عشوائي من الآلات والمعدات ، والناس والاموال. فقط واذا كانت هذه الامور مرتبة في شكل نظام ومرتبة منهجيا عندها سيصبح من الممكن انتاج شيء للعملاء والتي هي على استعداد لدفع الثمن. ويقول بورتر ان القدرة على اداء انشطه معينة لادارة والروابط بين هذه الانشطه يشكل مصدرا للميزة التنافسيه.

بورتر يميز بين الانشطه الاساسية والانشطه التزويدية أو التوريدية. الانشطه الرئيسية تهتم بصورة مباشرة بانشاء او تقديم منتج او خدمة ما. ويمكن تجميعها فى خمس مجالات رئيسية وهي:
1- النقل والامداد الى الداخل
2- عمليات النقل
3- الامداد الى الخارج
4- التسويق والمبيعات
5- الخدمة.
كل من هذه الانشطه الاولية يرتبط بالانشطه التوريدية أو التزويدية التي تساعد على تحسين فعاليتها او الكفاءه.
وهناك اربعة مجالات رئيسية للانشطه التوريدية أو التزويدية وهي :
1- الشراء
2- تطوير التكنولوجيا (بما في البحث والتطوير)
3- ادارة الموارد البشريه
4- البنية التحتية (لنظم التخطيط والمالية ، والجوده ، ادارة المعلومات وما الى ذلك).


عذرا هناك رسم يوضح النموذج الذي اقترحه بروتر لسلاسل القيمة لم استطع ارفاقها هنا

مصطلح ، هامش 'يعنى ان المنظمات تحقيق هامش الربح وهذا يتوقف على قدرتها على ادارة الروابط بين جميع الانشطه في سلسلة القيمه. وبعباره اخرى ، فان قدرة المنظمه لتقديم المنتجات / الخدمات التي الزبون على استعداد لدفع اكثر من مجموع تكاليف جميع الانشطه في سلسلة القيمه.

دار بعض التفكير حول الروابط بين الانشطه : هذه الروابط أصبحت حاسمة لنجاح الشركات. الروابط هي تدفق المعلومات والسلع والخدمات ، فضلا عن النظم والعمليات للتعديل الانشطه. اهميتها هي أفضل مثال بسيط مع بعض الامثله :
الا اذا كانت وظيفة التسويق والمبيعات تسليم توقعات المبيعات للفترة القادمة الى جميع الادارات الاخرى في الوقت المناسب وموثوق بها في الدقه ، والمشتريات ، وسوف تكون قادرة على النظام المادي اللازم للتاريخ الصحيح. والا اذا كان الشراء يؤدي وظيفة جيدة وترسل المعلومات الى الداخل من اجل النقل والامداد ، فقط من العمليات سيكون قادرا على الانتاج في الجدول الزمنى بشكل يضمن ايصال المنتجات في الوقت المناسب وبطريقة فعالة -- كما سبق تحديده من جانب التسويق. في النتيجة ، والروابط نحو سلس التعاون وتدفق المعلومات بين القيمه
سلسلة الانشطه.

في معظم الصناعات ، بل هو غير عادي ان شركة واحدة تقوم بجميع الانشطه من تصميم المنتجات ، من عناصر الانتاج ، والتجميع النهائي لتسليمها الى المستخدم النهائي في حد ذاته. في معظم الاحيان ، المنظمات هي عبارة عن عناصر من نظام القيم او سلسلة التوريد. ومن ثم ، ينبغي ان تحليل سلسلة القيمه تغطي كامل في نظام القيم التي تعمل فيها المنظمه.

هذا ما استطعت ان اترجمه حتى الآن من هذا الموضوع برجاء من الأعضاء الكرام إضافة المزيد إذا أمكنهم ذلك وعذرا اذا كانت الترجمة اتصفت ببعض الأخطاء النحوية والإملائية .

وتقبلوا مني فائق التحية والاحترام
والسلام ختام بعد الصلاة والسلام على سيدنا محمد خير الأنام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روح الهوي
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 121
اللقب فى شباب اليوم : مجد النيل
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   الأربعاء أبريل 30, 2008 6:47 am

د امجد
موضوع بجد رائع وجميل
ودا ليس غريب
عليك
الي الامام
والتوفيق
امجد
كل التحيه من اخوك مجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير عام المنتدى
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 337
العمر : 31
الدولة - المحافظة : مصر - الاسماعيلية
اللقب فى شباب اليوم : مدير عام المنتدى
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   الأربعاء أبريل 30, 2008 7:47 am

السلام عليكم

شكرا يا امجد

وجزاكم الله خيرا

والى الامام يا فارس التمهيدى



_________________
من الممكن أن يكون الإنسان واثق من نفسه فى فعل شئ معين ولكنه يصادف تحديات تجعله يعتقد أنه فاشل، بما يؤثر على أفكاره ويجعله يفكر بطريقة سلبية تسبب له اعتقاد ذاتى سلبى، فيصبح سجينا فى زنزانة سجن أفكاره السلبية التى قد تؤثر على اتزانه وعلى قدرته فى تحقيق أهدافه .. فلاحظ أفكارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbab2day.yoo7.com
rose
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد الرسائل : 129
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب   الجمعة مايو 02, 2008 7:51 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله مجهود جميل وشكرا على الموضوع وانا معاك ربنا يحرق جوجل اقصدي يخليه ده مطلع عيني علشان اترجم المحاسبة المرنة والمشكلة اني مش فاهمة حاجة من الترجمة بتاعته بس انا بنزلها وخلاص وبعدين ابقى اصلها واهيها وان شاء الله انزلها قريب على المنتدى بس لما نشوف الاول يمكن الدكتور يلغيها بكرة ولاه حاجة مجرد امل وبالصراحة انا بحيك علشان اعقدت ترجم وترتب الترجمة وتضبطها
بالله عليك يعني ايه العجاف في المحاسبة اصل دي ترجمة جوجل للمحاسبة المرنة بعيد عنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلاسل القيمة Value Chain قنبلة ال Persentation ليوم السبت المرتقب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب اليوم :: المنتدى العلمى :: منتدى لعيون تمهيدى الماجستير-
انتقل الى: